متحف الاتحاد يفتح أبوابه للجمهور

السبت 10 كانون أول 2016

متحف الاتحاد يفتح أبوابه  للجمهور
 
 
ابتداءً من السابع من يناير أعلنت 2017 هيئة دبي للثقافة والفنون "دبي للثقافة" عن انّ متحف الاتحاد سيبدأ بافتتاح أبوابه أمام الجمهور لأن الفترة الحالية ترتكز على الزيارات الرسمية فقط.
 
 
والجدير ذكره ان هذا الصرح الحضاري والثقافي قد افتتح في 2 ديسمبر الجاري تزامناً مع العيد الوطني من قبل كلّ من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكَّام الإمارات.
 
 
بالإضافة الى الجهوزية التامّة والمطلقة التي أظهرتها إدارة المتحف والبرامج الفعلية التي وضعتها ،حددت ساعات عملها لاستقبال الجمهور، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثامنة مساءً طوال أيام الأسبوع.
 
 
وسيلعب المتحف المقام على شاطئ جميرا في دبي تحت موقع دار الاتحاد، وهو الموقع التاريخي الذي شهد التوقيع على اتفاقية الاتحاد في العام 1971، دوراً بارزاً في التبادل الأكاديمي والمعرفي للطلاب والخبراء، وسيكون مرجعاً أساسيًا وبديهياً للمعلومات التاريخية التي ستستقي منها لأجيال الإماراتية القادمة وللمقيمين على أرض الدّولة وغيرهم من زوار وسياح. 
 
 
والجدير ذكره في ناحية أخرى أنه من خلال دورها المحوري في التأسيس لإطار تنظيمي لقطاع المتاحف في إمارة دبي، سيساعد المتحف "دبي للثقافة" في الإسهام بتحقيق أهداف "خطة دبي 2021" الرامية إلى ترسيخ مكانة الإمارة كموطن لأفراد مُبدعين يفيضون بالفخر إزاء هويتهم الثقافية.
 
 
ويسعى المتحف الى تقديم المعروضات والبرامج التعليمية التي تستعرض التسلسل الزمني لتوقيع الاتفاقية التي تُوِّجت بالإعلان عن قيام اتحاد الإمارات، حيث سيتم استخدام الصور والأفلام والوثائق من العام 1968 وحتى العام 1974، و يمكن للزائر الاطلاع على مجريات تلك المرحلة الحاسمة من تاريخ الإمارات السبع.