صورٌ لآليّات Volkswagen الكهربائيّة

الجمعة 21 تشرين أول 2016

صورٌ لآليّات Volkswagen الكهربائيّة

 

نتيجةً لفضيحة انبعاثات الدّيزل التي تعرّضت إليها Volkswagen، قرّرت الشّركة الألمانيّة أن تركّز على القيادة الكهربائيّة، والقيادة المستقلّة.


ونشر أخيراً، في هذا الإطار، موقع Autocar، صوراً لأفكار Volkswagen  الجديدة المسجّلة، وهي عبارة عن سيّارات طويلة الشّكل، من نوع Coupé، مع أبوابٍ جناحيّة، تبدو وكأنّها مأخوذة من فكرة ID  الكهربائيّة كليّاً التي أطلقتها الشّركة سابقاً في باريس.

 

واستطاع أعضاء مؤتمر VWVortex  أن يغوصوا في البحث ويجدوا المزيد من الآليّات المسجّلة حديثاً باسم الشّركة، ومعظمها اتّضح أنّه كهربائيّ.

 

وما تتقاسمه جميع السيّارات المستقبليّة الشّكل، هو فقدانها لزّجاج الأماميّ الظّاهر، ما قد يشير إلى بعض قدرات القيادة المستقلّة، ولكنّنا نشكّ في انتقال هذه المشاريع إلى التنفيذ الفعليّ. وتعمل Volkswagen  حاليّاً على عددٍ من الأنظمة المستقلّة. وتتمتّع، على الأقلّ إحدى السيّارات بإضافةٍ خلفيّة للدواعي الأيروديناميكيّة.

 

ولم تكشف الشّركة عن أيّ معلوماتٍ متعلّقة بتقنيّأت السيّارات، لكنّنا نتوقّع أن تُمنح جميع أفكار Volkswagen  بهندسة EV  الخاصّة من العلامة التجاريّة، ما يعني أنّ السيّارة قد تعتمد على محرّك فكرة ID  الكهربائيّ، بقوّة 168 حصان، مع بطّاريّة صغيرة الحجم.

 

وقد لا تمثّل هذه الصّور سوى بعض الرّسوم البدائيّة لمهندسي VW، أو قد تكون مشاريع فعليّة، أو حتّى مجسّماتٍ دعائيّة. وإذا كانت فعلاً سوف تنفّذ، فهي لن تُنفّذ قريباً، بطبيعة الحال.