رأي السبّاق : الذهب في تصاعد

الخميس 20 تشرين أول 2016

رأي السبّاق : الذهب في تصاعد

 

الذهب يعود إلى المسار التصاعدي..

 أقفلت بورصة المعادن البارحة على أداءٍ إيجابي حقق على إثرها الذهب والفضة حوالي 3% تقدماً بعدما تعثّرت سوق المعادن في الأسبوعين الأخيرين..

 

وأتت النتائج الحالية مدعومةً بالنتائج الإيجابية التي حققها مؤشر ستاندرد أند بورز الإئتماني وإنطلاق حركية إيجابية في بورصة الصناعة الأميركية بالإضافة إلى تأجيل البنك الفدرالي الأميركي طرحه لسلة الإصلاحات النقدية التي إقترحها بكافة أعضائه وأتت الموافقة عليها من الكونغرس لكن التوقيت برأي الفدرالي الأميركي ليس ملائماً في ظل المعركة الرئاسية في الداخل وبدء معركة تطهير الموصل في الخارج..

 

في الوقت الضائع يلعب الدولار على حافة الربحية فمن جهة يعوّل المراقبون على إستعادة اليورو لقيمته السابقة عند 1.3 دولار لكلّ يورو ويعود بذلك معامل الإستهلاك إلى الصعود ويرفع معه المؤشرات الأوروبية الأخرى ومنها الطلب على الذهب ، كذلك نشهد في الوقت الراهن شبه توازن ما بين العرض والطلب في سوق المعادن بعد جولات طويلة للصين وأوستراليا على مدى ستة أشهر بشرائهما حوالي 32% من الإنتاج العالمي للمعدن الأصفر..

 

إنّ التغير في سعر الذهب اليوم يرتبط بمدى جدية المصارف والحكومات في ردع المضاربات وبحسب محللي فاينانشال تايمز البريطانية يبدو أنّ 1350 دولار للأوقية هو السعر العادل الذي يحقق ربحية المنتجين من جهة والقدرة الإستهلاكية لدى الجمهور من جهةٍ أخرى..
 

أحدث الأخبار السبّاقة