تمويل 12$ مليون ل Remote Year

الأحد 16 تشرين أول 2016

تمويل 12$ مليون ل Remote Year

 

جمعت شركة Remote Year  تمويلاً بقيمة 12 مليون دولار من أجل الاستمرار في مسيرة دعمها للسّفر والعمل العالميّين.


ويمضي المشاركون في برنامج Remote Year  سنةً في العمل خارج بلدهم، منتقلين إلى مدينة جديدة وبلدٍ جديد كلّ شهر. وهي ليست خبرةً ممتعة لمرّة  في العمر وحسب، بل هي مصادرٌ تنشأ فيها الأعمال الكبرى.

 

وآمنت بعض الجهات المموّلة بهذا المشروع، ودعمته، وأبرزها Highland Capital Partners  والمشارك في تأسيس WeWork Labs، جيسي ميدلتون، والمشارك في تأسيس Airbnb، نايت بليشاريزك.

 

ويقول مؤسّس Remote Year  ومديرها التنفيذيّ، كريغ كابلان، إنّه ابتكر الفكرة منذ سنتين، وحين أعلنها، تلقّى 25,000 طلباً للمشاركة، اختار منهم فريقاً من 75 شخصٍ. وتوسّعت الشّركة لتضمّ 500 مشارك حاليّاً، وهي بالطّبع تسعى إلى زيادة الرّقم بشكلٍ كبير بفضل التمويل الجديد، عاملةً على زيادة فريق العمل الذي يضمّ 85 شخصاً من حول العالم، كما أنّها ستعمل على بناء أوّل مركزٍ حسيٍّ فعليٍّ لها.

 

وبما أنّ الإنتاجيّة انتقلت إلى "السّحابة"، وأصبح بإمكان المرء أن يقوم بعمله نفسه أينما كان، باتت الخبرة تتعلّق فعلاً بالمشاركة مع الأشخاص الآخرين وتبادل الثقافات.

 

ويدفع المشاركون مبلغ 5000$ في البداية، ثمّ يسدّدون مبلغ 2000$ شهريّاً لأوّل 11 شهر، ويغطّي ذلك السّفر والمعيشة ومكان العمل المؤمّن مع الانترنت الجيّد. ويعمل كلٌّ منهم على مشروعه الخاصّ، فمنهم من هم مسوّقون، ومنهم من هم صحافيّون ومهندسون ومصمّمون، وغيرهم، يبحثون عن خبرةٍ غنيّة مماثلة في عددٍ من البلدان. 

 

للمزيد ، الرجاء زيارة الموقع www.remoteyear.com