Smart Fortwo 2017 الكهربائيّة

الاثنين 26 أيلول 2016

Smart Fortwo 2017  الكهربائيّة

 

ألا تلائم صفة "كهربائيّة" سيّارة Smart Fortwo؟ هي فعلاً تليق بها، ولا نتوقّع أن تكون بعيدة كثيراً عن جواب الطّرق.


وقدّمت Smart  أخيراً الجيل الثّالث من الطّراز التقليديّ الثنائيّ المقاعد منها، وزوّدته بالنسخة الكهربائيّة، التي تتميّز بصوتها الخافت حتّى الصّمت. وقد تُعتبر السيّارة ما زالت متراجعة قليلاً من حيث قدرتها على الانتقال من 0 إلى 100 كلم/ ساعة، التي تستغرقها حتّى 11.4 ثانية، ومن حيث سرعتها القصوى التي تتوقّف عند ال130 كلم/ ساعة.

 

وتعتمد السيّارة على محرّك AC  يولّد قوّة 80 حصان و160 نيوتن/ متر لعزم  الدّوران، وبطّاريّة بحجم 17.2 kWh، مصنوعة من الليتيوم- إيون، وترسل بقوّتها إلى العجلتين الخلفيّتين.

 

وتخلّت Daimler  عن بطّاريّة Tesla  التي كانت تعتمد عليها سابقاً، مرتكزةً على صناعات ACCUmotive، وهي شركة تمتلكها بنفسها. وتستطيع هذه البطّاريّة أن تُشحن بشكلٍ كامل في 2.5 ساعة عبر مخرجٍ كهربائيّ من 240 فولت، أي أقلّ من نصف الوقت الذي كانت تستغرقه سابقتها.

 

وتساعد جلسة شحنٍ كاملة السيّارة على الاستمرار حتّى 160 كلم. وقد تختصر السيّارة في مصروفها الكهربائيّ عبر إطفاء نظام التكيّف الأوتوماتيكيّ والتخفيف من السّرعة القصوى. ولم تعلن الشّركة بعد سعر ال Smart Fortwo  الكهربائيّة الجديدة، ولكن ما زال هنالك البعض من الوقت لتعلنه قبل وصولها أوائل عام 2017.